أهم وأحدث الأخبار
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تابع المزيد من الاخبار

السبت، 17 نوفمبر 2012

حماس تشترط وقف العدوان والاغتيالات للموافقة على التهدئة



قال موقع صحيفة يديعوت احرنوت ان حركة حماس وافقت خلال محادثات تجري في القاهرة على تجديد التهدئة مقابل وقف الاغتيالات بشكل نهائي ورفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة.

وقالت يديعوت ان هذه الموافقة جاءت خلال محادثات يجريها خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في القاهرة مع المسؤولين المصريين حيث جاءت هذه الموافقة خلال مباحثاته مع مير المخابرات المصرية رفعت شحاتة.

من جهتها قالت القناة العشارة في تلفزيون اسرائيل انه وبالرغم من وجود محادثات للتوصل الى تهدئة وعدم وصول الاوضاع الى تدهور لا يمكن الرجوع عنه الا ان الامور تسير باتجاه التصعيد .

ونقلت القناة عن مسؤول كبير في حماس قوله ان هناك محادثات ومشاورات للتوصل للتهدئة لكنها لن تتكلل بالنجاح .

وقال موسى ابو مرزوق ان الامور الان على الارض بعيدة كل البعد عن التوصل الى تهدئة وانه لن يتم التوقيع على اتفاق تهدئة مع اسرائيل مشيرا الى ان قواعد اللعبة تغيرت الان .

وقال موسى ابو مرزوق لا يمكننا ان نوافق الان على العودة لهدنة هشة وتهدئة ضعيفة كما كان بالسابق مشيرا الى ان شروط حماس تتمثل برفع الحصار البري والجوي والبحري عن قطاع غزة .

واشار ابو مرزوق الذي يرافق مشعل في القاهرة ان هناك محادثات لكن النهاية ليست قريبة للصراع الدائر على الارض الان

القيادي احمد يوسف اشار ايضا الى نفس الشروط التي تحدث عنها موسى ابو مرزوق وهي رفع الحصار البري والبحري والجوي بالاضافة الى وقف نهائي لسياسة الاغتيالات .

وعلى الارض ما تزال الهجمات الصاروخية الفلسطينية والغارات الاسرائيلية سيدة الموقف حتى الان حيث قالت مصادر اسرائيلية انه تم تشغيل صفارات الانذار مجددا في تل ابيب وريشون ليتسيون وغيرها من المدن الاسرائيلية مساء اليوم السبت .

كما اشارت المصادر الفلسطينية الى ان الاحتلال الاسرائيلي واصل غاراته على غزة ما يعني فشل جهود التهدئة حتى الان .

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ميزومي - اشهار الكتروني مجاني

المشاركات الشائعة