أهم وأحدث الأخبار
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تابع المزيد من الاخبار

السبت، 17 نوفمبر 2012

رغم معارضة العالم وامريكا : يديعوت اسرائيل وجهت رسالة لدول العالم مفادها ان لا مناص من عملية برية في غزة

قالت صحيفة يديعوت احرنوت على موقعها الالكتروني ظهر السبت ان اسرائيل وجهت رساله للعديد من دول العالم انه لا مناص من تنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة .

وقالت الصحيفة انه في اطار سعي اسرائيل لتهيئة الراي العام العالمي لتوسيع عمليات اعمدة السحاب الاسرائيلية في قطاع غزة انه وعلى الرغم من تاكيد الحكومة الاسرائيلية ان العملية ليست عملية واسعة كما عملية الرصاص المصبوب عام 2008 الا ان الحكومة وجهت رسائل للعديد من دول العالم مفادها انه لا مناص من نشاطات برية للجيش الاسرائيلي داخل قطاع غزة.

وقالت يديعوت انه وفي اطار الجهود السياسية والاعلامية فان الحكومة الاسرائيلية وجهت اليوم وهو اليوم الرابع من بدء العملية العسكرية المتواصلة رسائل للعديد من دول العالم ان الجيش الاسرائيلي مضطر لتوسيع رقعة عملياته في قطاع غزة لتشمل عمليات برية حيث جرى فيها تجنيد عشرات الالاف الجنود من اجل هذا الغرض موضحة ان الجيش يجري الاستعدادات لشن هجوم واسع النطاق على غزة.

وقالت يديعوت ان وزارة الخارجية الاسرائيلية تحاول اقناع دول العالم بهذه العملية البرية وضرورة تنفيذ العملية البرية عبر حملة اعلامية تتناول صور ومناظر القصف للمنازل الاسرائيلية في الجنوب الى جانب اظهار معاناة واصابات لاطفال اسرائيليين نتيجة القصف الحمساوي .

وكان وزير خارجية اسرائيل افيغدور ليبرمان قد قال في وقت سابق ان العملية العسكرية الاسرائيلية في غزة تحمل ثلاثة اهداف هي اعادة قوة الردع لاسرائيل واعادة الهدوء لسكان الجنوب والقضاء على المخزون والترسانة العسكرية لحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي اصبحت تمتلك وسائل قتالية متطورة .

واكد ليبرمان في اتصالاته مع العديد من وزراء الخارجية في دول العالم ان الجيش الاسرائيلي اصبح جاهزا لتنفيذ عملية عسكرية برية في قطاع غزة وانه على ما يبدو سيكون مضطرا لتنفيذها في اعقاب التصعيد الاخير واشار الى انه لا يمكن التوقف في منتصف العملية وعلينا اكمال الطريق حتى نهايتها حال البدء في هذا الهجوم مشيرا الى انه يجري اعداد الراي العام العالمي لمثل هذه الامكانية .

باراك ابلغ وزير الدفاع الامريكي بضرورة تحقيق العملية لاهدافها

على صعيد اخر قالت الصحيفة ان وزير الحرب الاسرائيلي اجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره الامريكي ليون بانيتا صباح اليوم وابلغه بسير العمليات العسكرية واخر التطورات على الميدان .

واوضحت الصحيفة ان باراك شدد للوزير الامريكي ضرورة ان تحقق العملية العسكرية الاسرائيلية اهدافها التي وضعت من اجلها مشيرا الى عدم الامكانية للتراجع او وقف العمليات دون تحقيق الاهداف فيما قالت الصحيفة ان الوزير الامريكي فضل عدم دخول اسرائيل لمعركة برية .

أوباما لنتنياهو: الحرب البرية نصر لـ"حماس"

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مصدر في الادارة الامريكية أن إدارة أوباما تخشى من أن العملية العسكرية البرية ستقوي مكانة حماس وستلحق الضرر بـ(اسرائيل).

وأضافت أنه على الرغم من التأييد العلني للرئيس الأمريكي باراك أوباما لما أسماه حق (اسرائيل) في الدفاع عن نفسها قال مسؤول أمريكي في الادارة الامريكية بأن ادارته تحث حكومة نتنياهو على الامتناع عن القيام بعملية برية في قطاع غزة، و خصوصاً أن واشنطن تخشى تدهور آخر في العلاقات بين (اسرائيل) مع مصر والأردن.

هذا وقد أبدت أجهزة الاستخبارات في (اسرائيل) دهشتها وصدمتها من رد كتائب الشهيد عز الدين القسام وفصائل المقاومة الفلسطينية، ووصول صواريخ المقاومة إلى مدينتي القدس و(تل أبيب).
الولايات المتحدة لا تريد عملية برية وسط قلق دولي من تدهور الاوضاع

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس أوباما أجرى محادثتين هاتفيتين الجمعة مع الرئيس المصري محمد مرسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مجددا خلالهما الدعوة إلى وقف التصعيد في قطاع غزة.

وجدد أوباما في اتصاله مع نتنياهو "دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وأبدى أسفه إزاء الخسائر في أرواح المدنيين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وبحسب البيت الأبيض فإن نتنياهو هو الذي اتصل بأوباما، وناقش الزعيمان أيضا الخيارات المطروحة من أجل وقف التصعيد للوضع.

هذا واتصل أوباما الجمعة بنظيره المصري محمد مرسي للإشادة بجهوده في سبيل تهدئة الوضع، آملا في أن تفضي هذه الجهود إلى نتائج ايجابية وفق البيت الأبيض.

وشدد الرئيس الأميركي على "أهمية حل الوضع في أسرع وقت لإعادة الهدوء وتفادي خسائر أرواح أخرى".

فرص السلام.

مسؤول امريكي : لا نريد عملية عسكرية برية لانها ستفاقم الاوضاع

من جهتها نقلت قناة ال CNN الامريكية عن مسؤول امريكي رفيع المستوى قوله ان الادارة الامريكية ابلغت اسرائيل انها مع حقها في الدفاع عن مواطنيها لكنها ليست مع عملية عسكرية برية لان مثل هذه العملية ستفاقم الاوضاع وستؤدي الى تصعيد كبير.

واشار المسؤول الامريكي ان هذه الرسالة جرى توضيحا لجانب الاسرائيلي .

وكان أوباما قد أجرى محادثات هاتفية مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، جرى خلالها التأكيد أن أعمال العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة تهدد فرص السلام الدائم، بحسب ما أعلن البيت الأبيض الجمعة.

وأوضح البيت الأبيض في بيان أن أوباما وأردوغان عبّرا إثناء الاتصال بينهما عن قلقهما إزاء المخاطر التي تحدق بالمدنيين من الجانبين، وعن الأمل أن تنتهي أعمال العنف.

أضاف البيت الأبيض أن أوباما أعرب عن التزامه بالتقدم نحو تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وكان أردوغان قد حمّل إسرائيل وحكومتها مسؤولية اندلاع أعمال العنف مع قطاع غزة، وقال إن العملية كلها تدخل في تحسين الموقع الانتخابي لرئيس الحكومة الإسرائيلية وائتلافه السياسي.

وأضاف أردوغان أنه سيناقش العنف بين إسرائيل وقطاع غزة مع الرئيس المصري محمد مرسي في القاهرة نهاية هذا الأسبوع.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

ميزومي - اشهار الكتروني مجاني

المشاركات الشائعة