أهم وأحدث الأخبار
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تابع المزيد من الاخبار

الجمعة، 20 سبتمبر 2013

بالصور: قتلة الصرَّاف شراب يمثلون وقائع الجريمة


مثَّل قتلة الصراف أمين شراب (60 عامًا) من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة مساء الجُمعة وقائع الجريمة التي ارتكبوها، أمام الجهات المُختصة والنيابة العامة، وسط تشديد أمني كبير وحضور جماهيري حاشد.

وحضر وقائع عملية التمثيل كل من النائب العام بغزة المستشار إسماعيل جبر، ومدير عام قوى الأمن بغزة صلاح أبو شرخ، ومدير المكتب الإعلامي للشرطة أيوب أبو شعر، ومدير شرطة محافظة خان يونس حسام شهوان ، وعدد كبير من عناصر وقادة الأجهزة الأمنية.

وطوَّق العشرات من الأجهزة الأمنية المختلفة المكان الذي تم تمثيل الجريمة به وهو "محل الصراف شراب"، واعتلى العناصر أسطح المنازل المجاورة، فيما فرضت طوقًا أمنيًا مشددًا محيط المكان، وأغلقت الطرقات المؤدية له، حفاظًا على الأمن ولضمان سير عملية التمثيل دون تجاوزات.

واحتشد مئات المواطنين خاصة من أبناء عائلة المغدور بمنطقة تمثيل مسرح الجريمة، ورددوا هتافات تطالب الشرطة بالقصاص من القتلة، فيما رفع بعضهم صوره، وهتف آخرون هتافات تشيد بأداء أجهزة الأمن المختلفة ودورها الريادي في ملاحقة الجناة.

ووصلت السيارة التي تقل القتلة الثلاثة والتي تتراوح أعمارهم ما بين الـ 16_ 25 سنة وجميعهم من سكان شمال قطاع غزة، محاطة من الأمام والخلف بجيبات تقل عناصر مُلثمين من جهاز الشرطة بعتادهم العسكري، ومنعوا دخول أي مدني أو عسكري سوى الجهات المُختصة لمكان تمثيل الجريمة.

وقائع التمثيل
وقال أبو شعر لـ مراسل وكالة "صفا" من مكان مسرح تمثيل الجريمة : "بحمد الله عز وجل بعد جهود مضنية دون كلل أو ملل، وتضافر الجهود من مختلف أجهزة الشرطة وبعد نحو ثلاثة شهور من ارتكاب جريمة قتل الصراف شراب تمكنا من اعتقال القتلة".

ولفت أبو شعر إلى أنه وبعد إلقاء القبض على الجناة الثلاثة، جرى التحقيق معهم واعترفوا بارتكاب الجريمة، لافتًا إلى أنهم مثلوا اليوم وقائع الجريمة داخل المحل بحضور النائب العام ووكيل النيابة وعدد من قادة الأجهزة".

وأوضح أبو شعر أن الجُناة بدا عليهم أثناء التمثيل الندم الشديد على ما قاموا به، فاثنان منهم كانا يبكيان أثناء عملية التمثيل، وقاموا بتمثيل الجريمة وكيف خططوا لها وكيف ارتكبوها وأقروا بذلك قولاً وفعلاً أثناء التمثيل.

ورفض الإدلاء بمزيد من التفاصيل حول ما اعترفوا به بناءً على توجيهات من القيادة العليا للشرطة الفلسطينية بغزة، لكنه اكتفى بالقول إنّ "مرتكبي الجريمة نفذوها بغرض السرقة، وسرقوا فعليًا مبلغًا من المال".

مطالبة بأقصى عقوبة
ونوه أبو شعر إلى أن مؤتمرًا صُحفي سيعقد السبت الساعة 11 صباحًا بمقر الإعلام الحكومي غرب غزة، سيتم الكشف خلاله عن تفاصيل الجريمة بالكامل، وسيحضره هو وكل من وكيل النيابة العامة بمحافظة خان يونس نهاد الرملاوي، ومدير جهاز المباحث بالمحافظة علي القدرة.

وأشار إلى أن القضية أصبحت بيد النيابة وهي من ستقوم بالإجراءات اللازمة، وبعدها ستقوم بتحويلهم للمحكمة والتي بدورها ستنطق بالحكم بحقهم، مطالبها بإيقاع أقصى العقوبة بحقهم وهي "الإعدام"، حتى يكونوا عبرة لغيرهم.

وبين أبو شعر أن هناك ارتياحا كبيرا لدى أبناء شعبنا في قطاع غزة لانخفاض مستوى الجريمة، ولأداء الشرطة التي تحد قدر الإمكان من ارتكابها والسيطرة عليها، مشيرًا إلى أن الالتفاف الشعبي حول الشرطة والكم الكبير الذي أتى لمشاهدة الجريمة لهو دليل على مدى الارتياح.

وعثرت الشرطة الفلسطينية على جثة الصراف شراب نهاية مايو الماضي مقتولاً داخل محله بمنطقة البلد وسط خان يونس، بعدما تعرض للسطو والسرقة على يد مجموعة، وأثارت الجريمة حفيظة سكان المحافظة إلى أن تم الإعلان عن القبض على قتلته أمس.
















0 التعليقات:

إرسال تعليق

ميزومي - اشهار الكتروني مجاني

المشاركات الشائعة